أهداف العمادة

إن خدمة طالب العلم شرف عظيم لا يدانية إي شرف آخر وفي ذلك أجر عظيم كبير لأنها تمثل العنوان الاسمي لمؤسسة الجامعة وما تتطلع به من إسهام مقدر في إعداد جيل يمثل الأمل ويفتح طاقةً للاستشراف النبيل لمستقبل وطن لا يمكن ان يستغني في حراكه التصاعدي والتقدمي عن شريحة الطلاب ؛ والذين يمثلون قلب الأمة النابض ومفتاحها الوحيد للدلوف إلى عوالم التقدم والتطور والسؤود فهم العدة وهم جيل الغد وبسواعدهم تبني الأوطان . واستشرافاً لكل تلك الخيارات والمحددات تتلخص أهداف عمادة شؤون الطلاب في الصياغات الآتية:
أكمال تنمية وبناء شخصية الطالب وصقلها وتعهدها بالرعاية والعناية والتوجيه الهادف وتكثيف الاهتمام.
تنمية وتطوير الخبرات من خلال برامج التبادل الطلابي وإتاحة الفرصة للطلاب في المشاركة في المنتديات والمؤتمرات الأكاديمية وغيرها.
تنمية العلاقات الاجتماعية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأسرة الجامعة
تدريب الطلاب على القيادة والمبادرة والإبداع وتوريث هذه القدرات لبعضهم البعض.
إبراز القدرات الكامنة لدى الطلاب وتحفيزهم وتشجيعهم للمشاركة في المجالات الإنسانية كافة ( بدنية – فكرية – أبداعية – مهارية ) وإتاحة الفرصة لتنميتها وترقيتها .
بسط خدمات الإرشاد والتوجيه وتوطين ثقافة الإرشاد الأكاديمي.
التأسيس لعلاقة تعزيز ثقافة الانتماء للجامعة وسط الطلاب وحثهم على التمسك بحُليِة الطالب الجامعي الصادق الأمين الملتزم الوفي المحترم.
خدمة المجتمع ( كهدف أساسي تسعى لتحقيق الجامعة ) من خلال البرامج الموجهة التي تنفذها عمادة شؤون الطلاب مستفيدةً من جهد وطاقة الطلاب وذلك داخل وخارج الجامعة.